الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* القوى العاملة من الورقى إلى الإلكترونى بداية 2019

المصدر : جريدة الاهرام 7/11/2018

كتب ــ أيمن خاطر ـ شادية يوسف

انتهت وزارة القوى العاملة من تطوير وتحديث مركز معلومات الوزارة بأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة عالمياً، حيث تمت ميكنة ما يقرب من 90% من بعض الانشطه للعمل بها داخل الديوان العام ، ومديريات على مستوى 27 محافظة، لتسهيل الاطلاع على المعلومات الخاصة بها لحظياً، فضلا عن تقديم الخدمات للمواطنين فى سهولة ويسر.

واستعرض وزير القوى العاملة محمد سعفان فى اجتماعه مع المسئولين بمركز معلومات الوزارة،  آخر ما تم إنجازه فى ملف ميكنة إداراتها ومديرياتها، فى إطار خطة الوزارة  التى تستهدف الانتقال من النظام الورقى إلى النظام الإلكترونى مع بداية العام المقبل، وذلك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، وكبرى شركات الاتصالات والبرمجيات العاملة فى مصر.

وأكد الوزير ضرورة معرفة جميع متطلبات العاملين لاستكمالها سواء احتياجات تدريبية أو أجهزة، وصولًا للتشغيل الكامل بنسبة 100%، وإزالة جميع المعوقات التى قد تعترض التطبيق، وأصدر توجيهاته بضرورة البدء بنظام التشغيل الإلكترونى خلال هذا الأسبوع.

فى السياق نفسه طلب الوزير إنجاز الربط الإلكترونى بمنظومة بوابة الحكومة الإلكترونية، تفعيلا لقرارى رئيس الجمهورية، ورئيس مجلس الوزراء، بشأن منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، وتنظيم مكاتب خدمة المواطنين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع